الأحد، ٢٠ ربيع الأول ١٤٢٨ هـ

مفتي آل سعود ينتقد التبرج في قناة الجزيرة








مفتي آل سعود ينتقد التبرج في قناة الجزيرة
يا للهول : سماحة المُفتي آل شيك ينتقد التبرج في قناة الجزيرة !؟




يبدو أن الصراع السعودي القطري عاد ليطفو من جديد على السطح مرةً أُخرى , وذلك بعد أن بدأ الخلاف يدب على موعد القمة العربية المُزمع عقدها بالرياض في أواخر آذار \ 28 مارس المقبل ؟

وبما أن ليبيا أعلنت رسمياً عدم حضور تلك القمة , بسبب تغيير مكان عقد القمة والذي كان من المُفترض أن يُعقد أصلاً في شرم الشيخ , لذا تعتقد حكومة القذافي بأن نقل الإجتماع للرياض هو إخلال في بنود الجامعة العربية وهو خرق لقرارات قمة الخرطوم السابقة !؟

وربما يكون هذا الاعتراض الليبي هو مُجرد عذر قانوني مُفتعل لعدم حضور تلك القمة , لأن وزير خارجية ليبيا عبد الرحمن شلقم بدا ممتعظاً من عملية التكتلات الإقليمية والتخندق بين بعض الدول العربية والتي أطلقت عليها الولايات المُتحدة الأمريكية بـ(الدول المُعتدلة ) وكذلك مسألة عقد اجتماع بما يُسمى بـ 6 + 2 + 1 في الأردن وكذلك الإجتماع الذي عقد في إسلام أباد ثم إلتقاء مدراء إستخبارات 4 دول عربية + أميركا ؟

كما أن ليبيا تعتقد بأن السعودية قد تنازلت عن حقها في استضافة القمة وذلك في قمة الخرطوم السابقة , وأصدرت القمة حينها قراراً بأن تكون القمة العربية القادمة في شرم الشيخ وذلك بعد أن أعلن الوزير السعودي المُكلف غازي القصيبي عن التنازل عن المكان


والليبيون يرون بوجوب احترام قرارات القمة السابقة والتي لا يمكن إلغاء هذا القرار إلا من خلال قمة أخرى يُحدد فيها المكان والزمان .

وهذه المناكفة الليبية المعتادة ربما تأتي هذه المرة بدافع الغضب والتذمر بسبب التهميش المتعمد من بعض الدول المتسلطة والتي تجاوزت دور بعض الدول العربية الأُخرى في قرارات مصيرية , والتركيز فقط على دول حلف واشنطن أي (( الدول المُعتدلة )) ؟

أو ربما ما زالت المخابرات الليبية تُحلل الشفرة السابقة التي قالها أبو عابد للقذافي في مؤتمر القمة السابق ليعرفوا ماذا تعني جملة ( الكذب هو أمامك والقبر هو قدامك ) ؟


http://www.youtube.com/watch?v=ctFoQB-cvuM


وأما سوريا فيبدو أن الرئيس بشار الأسد سيحضر تلك القمة وعلى مضض , لأنهُ يعرف جيداً بأن هناك حلفاً بات قائماً بين السعودية ومصر والأردن والإمارات ضده وضد إيران وهو يُدرك ما هو الهدف الحقيقي من عقد تلك القمة السعودية , كما أنهُ يعرف من هو المُحرك الحقيقي الذي أوعز لآل سعود بتنشيط المُبادرة المقبورة والمعروفة بمبادرة ( عبد الله بن عبد العزيز + توماس فريدمان ) ؟
وعند صحيفة الهآرتس الخبر اليقين ؟

ويبدو أن قناة الجزيرة أيضاً دخلت على الخط وربما ستكون سبباً في تلبيد الأجواء بين الرياض والدوحة وتعكير صفو آل سعود مع آل ثاني ؟

فقطر أيضاً تم تجاهلها عن عمد من قبل هذا الحلف الجديد في المنطقة مع أن لديها علاقات حميمة مع إسرائيل وواشنطن مثل بقية الحلفاء المُعتدلين ؟

لكن علاقتها الوطيدة مع إيران وموقفها المؤيد لحزب الله وتواصلها الدائم مع دمشق دفعهم لعزلها عن هذا ( الحلف الأمريكي إسرائيلي العربي المعتدل ) !؟

فقناة الجزيرة منذُ أسبوع وهي تروج لعرض برنامج وثائقي يلوح بكشف بعض الحقائق في قضية الفساد المالي والرشى التي قبضها وزير الدفاع السعودي وولي العهد الحالي سلطان بن عبد العزيز آل سعود وبمشاركة ابن أخيه وصهره تركي بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود , في تلك القضية المشهورة والمعروفة بصفقة اليمامة والتي تم عقدها في عهد مارغريت ثاتشر والملك فهد بن عبد العزيز في حينه ؟

وهذا البرنامج الوثائقي الذي أطلق عليه مُسمى ( سوداء اليمامة ) سوف يُعرض يوم الاثنين على قناة الجزيرة والظاهر أن هذا البرنامج هو من أنتاج إحدى القنوات البريطانية ؟

ويبدو أن الترويج والدعاية لهذا البرنامج الموعود من قبل قناة الجزيرة قد استفز آل سعود وأثار حفيضتهم , وقد حشد الجمهور في بلاد الحرمين الشريفين لترقبه بشغف والسبب أن الملك السعودي الأخرق أبو عابد زعم قبل أيام بأنهُ قد أقر لجنة حكومية أو أنشأ هيئة ملكية وطنية لمكافحة الفساد عرفت بلجنة النزاهـة ؟


وهم يتهكمون على نزاهة جلالته العوراء التي تشبه الشرع الأعرج للمفتي العام فهذه الشفافية المزعومة تستثني الأسرة الهالكة وتغض الطرف عن فساد أخوة الملك وأبنائه بل وتتجاهل سرقاته , هو شخصياً ؟

فمن أين لهذا الأطرم بمبلغ الـ 21 مليار دولار الذي سبق وذكرته مجلة فوربس في العام الماضي أي ما يُعادل 82 مليار ريال سعودي !؟

لذلك تجد المواطنين يسخرون من نزاهة جلالته وهو ما ينطبق عليه بـ( حاميها حراميها ) ولا عزاء للفقراء والمُعدمين !

المُضحك أن أحد أبناء سلطان بن عبد العزيز المدعو ( فهد بن سلطان ) أمير منطقة تبوك , قد أطلق لحيته أخيراً ليتظاهر بالورع والتقى , لكي يضحك على ذقون الشعب ويُثبت لهم بأنهُ رجل نزيه ومُتدين وقديس ولم يسرق أو ينهب من أموال المواطنين , والدليل هو ذلك الذقن الديكور والذي حتماً سيكشف الفارق العمري بينه وبين والده اللص المُبتسم سرقان بن عبد العزيز ؟




ويبدو أن آل سعود باتوا يخشون من مشاكسات ومناكفات قناة الجزيرة المملوكة لآل ثاني فطلبوا من مفتيهم العام عبد العزيز آل شيخ أن يبَيض لهم فتوى فضائية إعلامية مفصلة لتسحب البساط من تحت أقدام آل ثاني وتحذر أبناء الشعب من خطورة البرامج التي تبثها قناة الجزيرة القطرية بحجة العفة والحفاظ على الفضيلة والأخلاق !!!

فخرج علينا سماحة المُفسي بالأمس على قناة المجد السعودية الجامية فسألوا سماحته عن :

( حكم مُشاهدة النساء المُتبرجات في " قناة الجزيرة " وذلك بحجة مشاهدة الأخبار , وما حكم تلك المُشاهدة ) ؟

فأجاب سماحته لا عدمنا طلعته البهية ؟

( أن قناة الجزيرة , هي قناة مشكوك في توجهاتها , وبالأخص فيما تطرحه عن المملكة العربية السعودية , ناهيك عما تبثه من سموم فكرية واتجاهات مشبوهة !؟ )

فيال الهول ويال المصيبة , صمت المُفسي دهراً ونطق كفراً ؟

فسبحان الذي أنطق سماحته فأثار حفيظته ورفع عقيرته , فجعلهُ يرى ما تطرحه قناة الجزيرة من سموم وأفكار مشبوهة , وسبحان الذي أخرسه وأعمى بصره وبصيرته طول هذه الفترة عما تبثه قنوات ولاة خمره كقناة العبرية وقنوات العهر والدعارة السعودية الأُخرى !؟

فسماحة المُفسي زال ظله يرى القشة في عين خصمه ولا يرى العامود في مؤخرته !؟

فعجباً لهذا الدجال المُنافق وتعساً لهؤلاء الحمقى الذين يتبعون هرطقات ذلك الدابة المُسيرة من قبل آل سعود !؟

إذن فما رأي سماحته الشرعي في مهرجان السيقان الخالعة والصدور العارية التي تكشفها مذيعات ومقدمات قناة العبرية على الملأ كل يوم ؟

أم أن الإسلام السعودي والشرع المرخاني في مفهوم سماحته شديد العذاب على قناة الجزيرة فقط , وهو غفور رحيم إذا تعلق الأمر بقنوات آل سعود الداعرة !؟

هكذا أصبح الإسلام السعودي أيها السادة , انتقائي مزاجي نفاقي جامي , فهو يُبيح لآل سعود كل المُحرمات ويُحلل لهم كل الموبقات , ولكنهُ ينهى ويعاقب بقية المواطنين البسطاء !؟

كشرع بني إسرائيل الذين كانوا إذا سرق منهم الشريف تركوه , وإذا سرق منهم الضعيف أقاموا عليه الحد !؟

لأن آل سعود هم شعب الله المختار في اليمامة وهُم براهمة هذا الزمان وأما بقية المُسلمين فهم مجموعة من الدهماء والقطيع التُبع وتصنيفهم يأتي كأمميين خدميين فقط وواجبهم هو السمع والطاعة وعدم الخروج على ولاة الخمر !!!

وما دام قد دخل سماحته على الخط فابشروا بسيل عارم من الفتاوى الجاهزة والطازجة من بقية المشاخخ قريباً جداً .

ولا أعرف أيضاً لماذا تغض الطرف قناة الجزيرة الفضائية المبجلة , صاحبة شعار الرأي والرأي الآخر عن فضيحة الأسلحة القطرية التي نشرتها الصحف البريطانية , ولماذا لا تعامل الأفراد المُرتشيتين من كلتا العائلتين بالمثل !؟

على الأقل حتى نصدق بأنكم يا كادر الجزيرة إعلاميين حياديين في الطرح ومستقلين في القرار وغير مُسيرين من قبل الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني ؟

ليست هناك تعليقات: